Pages

All about Yazeed(LA) paleed....

we start with this narration from al-bidaya wa an nihaya;

وقد قال الإمام أحمد‏:‏ حدثنا أبو عبد الرحمن، ثنا حيوة، حدثني بشير بن أبي عمرو الخولاني‏:‏ أن الوليد بن قيس حدثه أنه سمع أبا سعيد الخدري يقول‏:‏ سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول‏:‏ ‏(‏‏(‏يكون خلفٌ من بعد ستين سنة أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غياً، ثم يكون خلف يقرأون القرآن لا يجاوز تراقيهم، ويقرأ القرآن ثلاثة مؤمن ومنافق وفاجر‏)‏‏)‏‏.‏

‏(‏ج/ص‏:‏ 8/253‏)‏

فقلت للوليد‏:‏ ما هؤلاء الثلاثة‏؟‏

قال‏:‏ المنافق كافر به، والفاجر يتأكل به، والمؤمن يؤمن به

http://www.al-eman.com/Islamlib/view...51&CID=132#s12
Abu Saeed said that Holy Prophet said that after 60th year, their will be men who will miss salat, follow lust and will be thrown in hell; then there will be men who will recite quran, but it will not pass their throats, and there will be three people who would recite quran, momin-monafiq-fajir;
narrator asked waleed what is this?
he said that monafiq will negate it, fajir will try to eat thru it/earn money; and momin will believe in it

coming to the authenticity part
Hafiz haithmi says in Majma .....
10423

وعن أبي سعيد الخدري قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «تكون خلف بعد الستين { أضاعوا الصلوات واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا } ثم يكون خلف يقرؤون القرآن لا يعدو تراقيهم ويقرأ القرآن ثلاثة مؤمن ومنافق وفاجر»

قال بشير: فقلت للوليد: ما هؤلاء الثلاثة؟ قال: المنافق كافر به والفاجر يتأكل به والمؤمن يؤمن به

رواه أحمد ورجاله ثقات ورواه الطبراني في الأوسط كذلك



narrators of imam ahmad are thiqaats


next hadeeth is

from the same al bidaya wa nihaya


وقال الحافظ أبو يعلى‏:‏ حدثنا زهير بن حرب، ثنا الفضل بن دكين، ثنا كامل أبو العلاء‏:‏ سمعت أبا صالح سمعت أبا هريرة يقول‏:‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏‏(‏تعوذوا بالله من سنة سبعين، ومن إمارة الصبيان‏)‏‏)‏‏.‏

abu huraira said that holy prophet said that "seek protection from allah from 70th year; and from rule of young people

keep in mind that ibn kather mentioned this in the chapter of amarat of yazeed;

so he was talking in that sense

now, i have not checked the authenticity of this chain; which ibn kather took from abu yala


however, imam ahmad wrote this hadeeth as well

and seems from the same sanad
and haithmi said about that chain

11960- عن أبي هريرة قال‏:‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏

‏"‏تعوذوا بالله من رأس السبعين ومن إمارة الصبيان‏"‏‏.‏ وقال‏:‏ ‏"‏لا تذهب الدنيا حتى تصير للكع بن لكع‏"‏‏.‏

رواه أحمد والبزار ورجال أحمد رجال الصحيح غير كامل بن العلاء وهو ثقة‏.‏


so, he said that kamil bin aala is thiqa, though not that strong
let me share another source for this hadeeth;

تعوذوا بالله من رأس الستين ومن إمارة الصبيان ولا تذهب الدنيا حتى تصير للكع ابن لكع
الراوي: أبو هريرة المحدث: السيوطي - المصدر: الخصائص الكبرى - الصفحة أو الرقم: 2/139
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
let us go for zarb-e-haidari

we find in silsila-e-sahihiya; albani


أول ما يغير سنتي رجل من بني أمية
الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1749
خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن رجاله ثقات


أول من يبدل سنتي رجل من بني أمية
الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2582
خلاصة حكم المحدث: حسن

so, as per hasan chain, albani says that the first one who would change the sunnat would be a MAN FROM BANI UMMAYYA
who is he?

we do find in a lot of ahadeeth; though with weak chains
that he is yazeed;

from al bidaya


وقد رواه ابن عساكر من طريق صدقة بن عبد الله الدمشقي عن هشام بن الغاز، عن مكحول، عن أبي ثعلبة الخشني، عن أبي عبيدة‏.‏

عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال‏:‏ ‏(‏‏(‏لا يزال أمر هذه الأمة قائماً بالقسط حتى يكون أول من يثلمه رجل من بني أمية يقال له يزيد‏)‏‏)‏‏.
ibn asakir wrote that holy prophet said that my ummat would be on justice till a man from bani ummaya would come; and his name is yazeed

other source

لا يزال أمر أمتي قائما حتى يثلمه رجل من بني أمية ، يقال له : يزيد .
الراوي: أبو عبيدة بن الجراح المحدث: الذهبي - المصدر: سير أعلام النبلاء - الصفحة أو الرقم: 4/39

in bukhari, the online version of english translation i mean;
Sahih Bukhari :


Volume 4, Book 56, Number 801:
now, i have written quite a lot about bani umayya; if you have been reading my posts
but what we definitely know is
that they are the cursed lineage

http://ahlubait.wordpress.com/catego...ursed-lineage/

and in this, i gave authentic ahadeeth

http://ahlubait.wordpress.com/2010/0...sed-lineage-2/

and we do know, that mawia lovers always change the wordings to fulan fulan, whenever bani umayya is mentioned

so, you can see that here abu huraira changed the wordings as well

but; let us give the zarb-e-haidari

we find in ibn hajar's great work
fath-ul-bari, the copy which i have is having this at vol 13, page 14

Narrated Abu Huraira:
Allah's Apostle said, "This branch from Quraish will ruin the people." The companions of the Prophet asked, "What do you order us to do (then)?" He said, "I would suggest that the people keep away from them.''


Volume 4, Book 56, Number 802:



Narrated Said Al-Umawi:
I was with Marwan and Abu Huraira and heard Abu Huraira saying, "I heard the trustworthy, truly inspired one (i.e. the Prophet ) saying, 'The destruction of my followers will be brought about by the hands of some youngsters from Quraish." Marwan asked, "Youngsters?" Abu Huraira said, "If you wish, I would name them: They are the children of so-and-so and the children of so-and-so."

وفي رواية ابن أبي شيبة ‏"‏ أن أبا هريرة كان يمشي في السوق ويقول‏:‏ اللهم لا تدركني سنة ستين ولا إمارة الصبيان ‏"‏ وفي هذا إشارة إلى أن أول الأغيلمة كان في سنة ستين وهو كذلك فإن يزيد بن معاوية استخلف فيها وبقي إلى سنة أربع وستين فمات ثم ولي ولده معاوية ومات بعد أشهر

http://www.al-eman.com/hadeeth/viewc...=12&CID=627#s3


in the narration of ibn abi sheeba; (it is written that) abu huraira was going in market and praying "o allah! do not make me see 60 th year and the rule of youngsters" and in this there is sign that the first of these youngsters will be in 60th year and he is yazeed bin mawia; and he lived till 64th year; and then died; and he was followed by his son mawia who died after a month
there is a very very famous hadeeth where holy prophet asws said

"whosoever does zulm or scares the people of madina; may the curse of allah and his angels and all people be on him"


in this post, i ll just give u the sources for this hadeeth and then we will apply this hadeeth on yazeed lanatullah


1 - اللهم من ظلم أهل المدينة وأخافهم فأخفه وعليه لعنة الله
الراوي: السائب بن خلاد المحدث: أبو زرعة الرازي - المصدر: العلل لابن أبي حاتم - الصفحة أو الرقم: 2/75
خلاصة حكم المحدث: [روي] عن عبادة بن الصامت [وهذا] أصح ؛ لأن الناس قد رووه عن السائب

2 - اللهم من ظلم أهل المدينة وأخافهم فأخفه وعليه لعنة الله . . .
الراوي: السائب بن خلاد المحدث: أبو زرعة الرازي - المصدر: العلل لابن أبي حاتم - الصفحة أو الرقم: 4/29
خلاصة حكم المحدث: حديث عائشة بنت الزبير أصح [يعني هذا من الرواية عن عبادة بن الصامت]

3 - اللهم من ظلم أهل المدينة وأخافهم فأخفه وعليه لعنه الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل الله منه صرفا ولا عدلا
الراوي: السائب بن خلاد المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 2/219
خلاصة حكم المحدث: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما]

4 - اللهم من ظلم أهل المدينة وأخافهم فأخفه وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ولا يقبل منه صرف ولا عدل
الراوي: عبادة بن الصامت المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 2/219
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد

5 - اللهم من ظلم أهل المدينة وأخافهم فأخفه وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل منه صرفا ولا عدلا
الراوي: عبادة بن الصامت المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 3/309
خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح

6 - اللهم من ظلم أهل المدينة وأخافهم فأخفه وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا تقبل منه صرفا ولا عدلا
الراوي: السائب بن خلاد المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 3/310
خلاصة حكم المحدث: فيه من لم أعرفه

7 - اللهم من ظلم أهل المدينة و أخافهم فأخفه و عليه لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين ، لا يقبل منه صرف و لا عدل
الراوي: عبادة بن الصامت المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 351
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

8 - اللهم من ظلم أهل المدينة وأخافهم ؛ فأخفه ، وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ، ولا يقبل منه صرفا ولا عدلا .
الراوي: السائب بن خلاد أبو سلمة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 1215
خلاصة حكم المحدث: صحيح

9 - اللهم من ظلم أهل المدينة وأخافهم ؛ فأخفه ، وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ، ولا يقبل منه صرف ولا عدل .
الراوي: عبادة بن الصامت المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 1214
خلاصة حكم المحدث: صحيح

10 - اللهم من ظلم أهل المدينة وأخافهم فأخفه ، وعليه لعنة الله . . . إلخ
الراوي: السائب بن خلاد المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 6/373
خلاصة حكم المحدث: حسن لغيره

keep in mind that even people of the like of albani have termed it sahih
  
Some more References:

1.Surrah Mohammad Ayat 22, 23

http://referencelibarary.webs.com/ph...ya-L/yaz2.JPEG (Title page)

http://referencelibarary.webs.com/ph...ya-L/yaz0.JPEG (Matan)


2.Surah Ibrahim , Ayat 28

http://referencelibarary.webs.com/ph...ya-L/yaz4.JPEG (Title page)

http://referencelibarary.webs.com/ph...ya-L/yaz3.JPEG (Matan)


3.Surah Noor , ayat 55

http://referencelibarary.webs.com/ph...ya-L/yaz6.JPEG (title page)


http://referencelibarary.webs.com/ph...ya-L/yaz5.JPEG (Matan)


After all these references we dont give importance to what Ghazzali said about Yazid.
Stupid Zakir Nalayik, be careful next time when you talk about Imam HUSSAIN(AS) 

No comments:

Post a Comment